تبي تصير رشيق؟ اعرف اكثر عن تطبيقنا يوما

الكارديو كم تحرق سعرات حرارية أثناء ممارستها بمختلف أنواعها

كتبه فريق محتوى يوما

أغسطس 22, 2021

الكارديو كم تحرق سعرات حرارية أثناء ممارستها بمختلف أنواعها

 

الكارديو كم تحرق؟ سؤال يتراود إلى الذهن كثيراً خاصة إلى أولئك الذين تكون الرياضة جزء من حياتهم. إن لتمارين الكارديو بمختلف أنواعها سواء كانت سباحة، تجديف، صعود الدرج أو المشي دوراً كبيراً في حرق العديد من السعرات الحرارية داخل الجسم سواء كان في الظهر أو البطن أو الذراعين أو غيرها. وعليه فإن ممارسة تمارين الكارديو و الدوام عليها سيحرق العديد من السعرات الحرارية الزائدة داخل الجسم وجعل الجسم يتمتع بلياقة بدنية ومظهر جميل.  

 

يفضل أن تمارس تمارين الكارديو لمدة ساعة من ثلاثة إلى خمس مرات في الأسبوع. خلال المقال سنعرف عدد السعرات الحرارية التي يحرقها كل نوع من أنواع تمارين الكارديو. يمكنك الاطلاع على تمارين كارديو للرجال  للتعرف على تفاصيل أكثر حول تمارين الكارديو لتساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية!

 

1 الكارديو كم تحرق سعرات حرارية أثناء ممارستها بمختلف أنواعها - الكارديو كم تحرق - يوما

 

السباحة من تمارين الكارديو كم تحرق؟

تعد رياضة السباحة من الرياضات المعروفة منذ القدم والموصى بممارستها لقول مأثور عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه ” علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل” فهي عبارة عن تدريب متكامل لكافة عضلات الجسم في الجزئين العلوي والسفلي. 

 

عند القيام بممارسة رياضة السباحة لمدة نصف ساعة في اليوم، فإنها تعمل على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية يصل إلى ما يقارب 350 سعرة حرارية.

يلعب عامل السرعة دوراً في عملية حرق السعرات الحرارية، فكلما زادت سرعة الجسم وبذل جهد أكبر أثناء ممارسة السباحة كلما زادت عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها. لذلك فإنه يُنصح بممارسة رياضة السباحة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً ولمدة نصف ساعة، فإن ذلك يساعد الجسم على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية والتمتع بلياقة بدنية التي يرغبها الجسم.

 

 سؤال: هل الزومبا تعتبر تمارين كارديو أم لا؟

 

التجديف من تمارين الكارديو كم تحرق ؟

التجديف من تمارين الكارديو كم تحرق سعرات سواء كان تجديف داخل البحار والمحيطات أو كان التجديف باستخدام جهاز التجدي ؟ فإن تمرين التجديف له  فوائد كثيرة تعود على الجسم منها تقوية عضلات القلب، تمرين عضلات الجسم العلوية وكذلك السفلية كتمرين عضلات الظهر والكتفين وتحسين وضعية الوقوف أيضاً تخفيف آلام الظهر وتمرين عضلات الفخذين والأرداف والساقين. 

كذلك إن ممارسة مثل هذا التمرين يعمل على حرق العديد من السعرات الحرارية والتمتع بوزن مثالي. ولكن تختلف عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها بناء على عدة عوامل. منها: الجهاز الذي يتم استخدامه للتمرين، وزن الجسم، كثافة التمرين، العمر، الحالة الصحية للشخص، درجة حرارة بيئة التمرين.

 ولكن بشكل عام فإن عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها عند ممارسة تمرين لأشخاص تترواح أوزانهم من 61-102 كجم وبسرعة متوسطة لمدة ساعة تصل إلى 427- 714 سعرة حرارية. وكلما زادت سرعة التمرين وشدته كلما زادت عدد السعرات الحرارية المحروقة.    

 

صعود الدرج من تمارين الكارديو كم تحرق ؟

 

الكارديو كم تحرق سعرات حرارية أثناء ممارستها بمختلف أنواعها

 

تمرين صعود الدرج من تمارين الكارديو كم تحرق سعرات أثناء ممارسته ؟ تمرين صعود الدرج هو تمرين يُمارسه أغلب الأشخاص وبشكل يومي تقريباً خلال روتنيه اليومي، حيث أنه أي مكان تكون فيه أو تذهب إليه ستجد الدرج سواء كان منزل، مكتب، مراكز تسوق. فهو تمرين غير صعب كذلك تمرين غير مكلف ولا يحتاج إلى أي تكاليف كإشتراك باهظ الثمن في أي صالة ألعاب رياضية.

 يعمل تمرين صعود الدرج على تقوية عضلة القلب كذلك تقوية عضلات الساقين، يجعل الشخص يشعر بالحيوية والنشاط. إضافة إلى أنه يحرق الكثير من السعرات الحرارية.

عندما تقوم بممارسة تمرين صعود الدرج ونزوله بسرعة عادية. فإنك ستقوم بحرق ما يقارب 1000 سعرة حرارية خلال ساعة. ففي كل خطوة صعود ستحرق 0.17 سعرة حرارية وفي كل خطوة نزول ستحرق 0.05 سعرة حرارية.

 يلعب عامل الوزن دوراً في حرق السعرات الحرارية. فكلما كان وزنك أكثر كلما زادت عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها، لأنه كلما زاد الوزن كلما احتاج إلى طاقة وجهد مبذول أكثر وبالتالي عدد سعرات حرارية محروقة أكثر.

المشي من تمارين الكارديو كم تحرق ؟

يعتبر المشي من أشهر تمارين الكارديو على الإطلاق. وكثير ما يمارس الناس المشي والجري كوسيلة للوصول إلى وزن صحي والتمتع باللياقة البدنية. يلعب المشي دوراً كبيراً في خسارة الوزن وحرق الدهون. حيث أن المشي المعتدل لمدة نصف ساعة يحرق ما مقداره 170 سعرة حراري.

 كذلك إن المشي السريع أو الهرولة يزيد من عملية حرق السعرات الحرارية داخل الجسم بسرعة كبيرة جداً. وخاصة لو كان المشي في الصباح الباكر وقبل تناول أي شيء. وذلك لأن أي نشاط بدني زاد فيه مستوى الجهد المبذول فإنه سوف تزداد عدد السعرات الحرارية التي سوف يتم حرقها داخل الجسم. 

 فمثلاً عندما يمشي شخص يزن 73 كيلو غرام لمدة ساعة مشي معتدل بسرعة 3.2 كيلومتر/ساعة فإنه سوف يحرق ما مقداره 214 سعرة حراري. واذا قام بالمشي السريع لمدة ساعة بسرعة 6.4 كيلومتر/ساعة سيحرق ما مقداره 383 سعرة حراري.  

 إذن بعد الاطلاع على تمارين الكارديو بأنواعها المختلفة.وما تعود بالفائدة الكبيرة على الجسم ودورها الكبير في حرق السعرات الحرارية. واستمرارية تمتع الجسم باللياقة البدنية والمظهر اللائق فقد تبين أنها من أفضل التمارين التي يحتاجها الجسم. وعليه فإنه يجب علينا أن نخصص وقت معين والتفرغ لممارسة تمارين الكارديو خلال يومنا بعيداً عن كثرة المشاغل التي تكون خلال اليوم.

 

     

 

شاركنا رأيك في المقال، قيمنا!
[عدد التقييمات: 0 متوسط التقييمات: 0]

وش تنتظر!

ناديك بجيبك وعلى بعد ضغطة زر وحدة، حمل تطبيق يوما الان وابدأ تمرينك

ناديك بجيبك وعلى بعد ضغطة زر وحدة، حمل تطبيق يوما الان وابدأ تمرينك

ربما يعجبك أيضا …

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتظر شوي!

قبل ما تطلع، اشترك معنا في النشرة البريدية حتى توصلك مقالات جديدة بتعجبك