تبي تصير رشيق؟ اعرف اكثر عن تطبيقنا يوما

كم مدة التمرين في الجيم أو الصالة الرياضية؟ | نصائح للمبتدئين

كتبه يوما الرياضي

سبتمبر 18, 2021

كم مدة التمرين في الجيم أو الصالة الرياضية؟ | نصائح للمبتدئين

سنتحدث في مقالنا اليوم عن ” كم مدة التمرين في الجيم أو الصالة الرياضية ؟ “. هذا هو أحد الأسئلة الأكثر شيوعاً التي يطرحها رواد الصالة الرياضية لأول مرة. لا يوجد مدة واحدة ثابتة تماماً لكل شخص بالغ. لكن من الممكن تحديد المدة التي يجب أن تقضيها في صالة الألعاب الرياضية. نود جميعاً أن نسمع أن خمس دقائق من التعرق هي كل ما نحتاجه لحياة طويلة ولياقة بدنية عالية. الحقيقة هي أن المدة تختلف من شخص لآخر. النوم والتغذية مهمان للغاية بالنسبة لطول فترة التدريبات الخاصة بك.

 

إذا كنت لا تأكل جيداً وتتبع أنظمة غذائية سليمة ولا تحصل علي ثماني ساعات من النوم، فستعاني من التمرن بانتظام وستشعر بالتعب والإرهاق أيضاً. يمكن أن تؤثر العوامل الأخري علي الوقت الذي تقضيه في الصالة الرياضية بما في ذلك الجودة الفعلية التي يتم وضعها في روتينك وقدراتك البدنية والأجهزة والمعدات المستخدمة وأهدافك الصحية واللياقة البدنية. إذن لا توجد إجابة محددة. لكن في مقالتنا سوف نعطيك فكرة تقريبية ، حيث تبحث في أهداف التمرين المختلفة سواء كنت تقوم بالتخلص من الدهون أو تقوم ببناء العضلات.

 

كم مدة التمرين في الجيم من أجل تحسين اللياقة البدنية؟

توصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية بممارسة التمارين الهوائية لمدة 150 دقيقة على الأقل كل أسبوع بالإضافة إلي تمرينين لبناء القوة يركزان على عضلاتك الرئيسية. إذا كنا ننظر إلي المدة التي يجب أن يستغرقها التمرين في الصالة الرياضية ، فيمكن تقسيم ذلك إلى ست جلسات مدة كل منها نصف ساعة في الأسبوع ، مع يوم راحة واحد. يمكن أن تكون ثلاث من هذه الجلسات عبارة عن تدريبات قوة ، بينما تركز الجلسات الثلاث الأخرى على تمارين القلب.

 

1 كم مدة التمرين في الجيم من أجل تحسين اللياقة البدنية - يوما

 

في حين أنه لا يمكن لأي شخص أن يلائم هذا النوع من الروتين إلا إذا كان لديه الوقت لممارسة الرياضة. الأول هو أداء أنشطة أكثر قوة لفترة زمنية قصيرة. الركض والتمارين الرياضية والجمباز وحبال المحارب كلها تجعلك تتنفس بشكل أقوى وأسرع. القاعدة الأساسية هي أن دقيقة من التمارين الشاقة تمنحك فوائد دقيقتين من التمارين المتوسطة أو المعتدلة. لذا لا تتردد في تقليل وقتك في صالة الألعاب الرياضية إلى النصف فقط اعمل بضعف القوة للحصول على نفس النتائج.

 

كم مدة التمرين في الجيم من أجل فقدان الوزن؟

 

2 كم مدة التمرين في الجيم من أجل فقدان الوزن - يوما

 

تختلف مدة التمارين الرياضية حسب الهدف منها وحسب التمارين، وبصفة عامة ننصح في يوما أن تكون مدة التمارين من 30 : 40 دقيقة، ومن ثلاث إلى خمسة أيام في الأسبوع أفضل من جلسة أطول وأقل تركيزاً تأكد من قضاء 10 دقائق في الإحماء و10 دقائق أخرى للراحة والتمدد. تعد جودة التمرين أمراً بالغ الأهمية لفقدان الوزن يمكن أن تؤدي التمارين الوظيفية مثل القرفصاء والاندفاعات وغيرها من الأعمال الأساسية إلي حرق السعرات الحرارية وزيادة حرق الدهون. ويمكنك التعرف على أفضل النصائح والتمارين الرياضية في حساب يوما على تويتر.

كم مدة التمرين في الجيم من أجل بناء العضلات؟

عندما يتعلق الأمر بالتضخيم ” بناء العضلات ” فالقليل هو الأكثر لتحفيز نمو خلايا العضلات وتقويتها، لا تقضي أكثر من ساعة في تدريبات الوزن بما في ذلك وقت الإحماء. جرب تمرين الحديد لمدة 15 دقيقة لنحت العضلات بشكل خطير وأداء كل حركة بأسرع ما يمكن بالشكل المناسب. من الضروري أن تأخذ يوم راحة بين جلسات رفع الأثقال ( الحديد ) لمنح عضلاتك وقتاً للنمو والتعافي. تمنعك أيام الراحة أيضاً من زيادة الحمل علي مفاصلك أو تمزق الوتر. يومان متتاليان هو الحد الأقصي الذي يجب أن تقوم به بتمرينات أوزان متتالية إلا إذا كنت متمرساً.

 

حمّل تطبيق يوما للاندرويد او الايفون و اتمرّن وين ما تبي بدون إلتزام و بدون دفع تكاليف الاشتراكات الكبيرة

شاركنا رأيك في المقال، قيمنا!
[عدد التقييمات: 0 متوسط التقييمات: 0]

وش تنتظر!

ناديك بجيبك وعلى بعد ضغطة زر وحدة، حمل تطبيق يوما الان وابدأ تمرينك

ناديك بجيبك وعلى بعد ضغطة زر وحدة، حمل تطبيق يوما الان وابدأ تمرينك

ربما يعجبك أيضا …

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتظر شوي!

قبل ما تطلع، اشترك معنا في النشرة البريدية حتى توصلك مقالات جديدة بتعجبك