تبي تصير رشيق؟ اعرف اكثر عن تطبيقنا يوما

6 أسرار تجعلك تجد الوقت لممارسة الرياضة رغم انشغالاتك

كتبه فريق محتوى يوما

مارس 15, 2021

الكثير منا يعاني من ضيق في الوقت. فتجد نفسك تقضي أغلب وقتك في العمل أو في الدراسة و لا تجد وقت  لممارسة الرياضة . دعنا نتفق أن المشكلة ليست بعدم توفر الوقت لديك بل في عدم تنظيمه. وفي هذه التدوينة سأخبرك بأسرار تساعدك  في تنظيم وقتك بشكل عام وإيجاد وقت لممارسة الرياضة بشكل خاص.

1-    بإمكانك أن تجد وقت لممارسة الرياضة من خلال تحديد المهام وترتيب الأولويات :

 

بإمكانك أن تجد وقت لممارسة الرياضة من خلال تحديد المهام وترتيب الأولويات

 

إن معرفة ما عليك القيام به قبل كل يوم مهم جداً لتنظيم وقتك و ترتيب حياتك. بعد ذلك يمكنك عمل جدول لترتيب أولوياتك بما يناسبك. الأمر الذي سيساعدك في  جعل يومك منظم بشكل كبير. ولكن لا تنسى إضافة وقت لممارسة الرياضة في جدولك اليومي لتبقى محافظ على صحتك ولياقتك.

2- قم بالنوم مبكراً وفي وقت محدد :

قيامك من النوم مبكراً  سيعطي جسمك الوقت للراحة و الاستيقاظ بنشاط. وستجد بأنك أصبحت تمتلك  المزيد من الوقت للقيام لأداء التمارين الرياضية أو القيام بأمور أخرى. على عكس النوم المتأخر الذي لا يجد جسمك فيه وقت للراحة وخاصة إذا كان موعد عملك في الصباح الباكر.

3-   بإمكانك أن تجد وقت لممارسة الرياضة من خلال اختيار نادي رياضي قريب من  مكان إقامتك :

 

بإمكانك أن تجد وقت لممارسة الرياضة من خلال اختيار نادي رياضي قريب من  مكان إقامتك

 

يعتبر اختيار نادي رياضي قريب من مكان إقامتك أمر مهم ويساعد بشكل كبير على الحفاظ على وقتك. فبدلاً من إضاعة الوقت والمال في الذهاب لنادي رياضي يبعد عنك كثيراً، الأفضل أن تختار نادي قريب من منزلك لضمان الحفاظ على وقتك ومالك. بإمكانك اختيار نادي قريب من مكان عملك فإن كان يوجد لديك متسع من الوقت في العمل  كاستراحة  وتريد ممارسة الرياضة يمكنك الذهاب والعودة بشكل أسرع. و لمساعدتك في معرفة أقرب نادي لديك تستطيع ممارسة الرياضة فيه بنظام الساعة قم بتنزيل تطبيق يوما 

4-   اختر شريك للذهاب معك للنادي الرياضي :

 

اختر شريك للذهاب معك للنادي الرياضي 

 

إن اختيارك لأحد الأشخاص للذهاب معك إلى النادي الرياضي أو لممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي يعطي قدر من الالتزام بالوقت . وخاصة أن يكون  شخص تستمتع بقضاء الوقت معه . فعندما تكون وحيداً قد تقدم أولويات أخرى على هذا الأمر . ولكن عندما تتذكر بأن هناك شخص ما بانتظارك للذهاب للنادي الرياضي سيزيد من التزامك بالوقت ويجعل وقت الرياضة أولوية في جدولك اليومي.

5- اختر وقت يناسبك لممارسة الرياضة :

 

اختر وقت يناسبك لممارسة الرياضة

 

قم بوضع وقت مرن و محدد لممارسة تمارينك الرياضية وتذكر دوماً أن تكون واقيعاً في ذلك. فلا تضع موعد ممارستك الرياضة عند عودتك من العمل مباشرة لأنك ستكون متعب.وقم باختيار أفضل أوقات لممارسة التمارين الرياضة، في الصباح الباكرمثلاً ،أو قبل الذهاب للعمل أو في المساء قبل النوم .عندما لا تستطيع الذهاب للتمرين في يوم معين قم بعمل وقت تعويضي لأداء التمارين التي فاتتك.

6- بإمكانك أن تجد وقت لممارسة الرياضة من خلال بإدخال الرياضة في حياتك اليومية :

يعتبر هذا الأمر من أفضل الحلول لممارسة الرياضة بشكل يومي ودون أن تشعر. كل ما عليك هو الاستيقاظ في وقت أبكر فبدلاً من الذهاب إلى مكان عملك أو أي مكان آخر بالسيارة قم بالمشي. فالمشي يعتبر رياضة من أفضل الرياضات التي يمكنك ممارستها . أو يمكنك العودة من مكان عملك سيراً على الأقدام إذا لم يكن بعيداً عن المنزل. أو يمكنك الذهاب إلى المسجد سيراً على الأقدام، يمكنك تطبيق هذا  الأمر في أمور حياتك اليومية .

 

ختاماً، هذه بعض الأمور التي ستجعل لديك الوقت للرياضة. و تذكر بأننا جميعاً نمتلك الوقت ولكن المشكلة تكمن في ترتيب الأولويات. لذلك يجب عليك أن تضع التمارين الرياضية ضمن أولوياتك وفي جدولك اليومي. تعرف على أهم أنواع رياضة رفع الأثقال قبل ذهابك للنادي الرياضي.

 

شاركنا رأيك في المقال، قيمنا!
[عدد التقييمات: 0 متوسط التقييمات: 0]

وش تنتظر!

ناديك بجيبك وعلى بعد ضغطة زر وحدة، حمل تطبيق يوما الان وابدأ تمرينك

ناديك بجيبك وعلى بعد ضغطة زر وحدة، حمل تطبيق يوما الان وابدأ تمرينك

ربما يعجبك أيضا …

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتظر شوي!

قبل ما تطلع، اشترك معنا في النشرة البريدية حتى توصلك مقالات جديدة بتعجبك