تبي تصير رشيق؟ اعرف اكثر عن تطبيقنا يوما

اختيار اسم مناسب لناديك الرياضي يضمن لك نجاحه واستمراريته

كتبه فريق محتوى يوما

مايو 9, 2021

اختيار اسم مناسب لناديك الرياضي يضمن لك نجاحه واستمراريته

إن اختيار اسم مناسب لناديك الرياضي من العوامل المهمة والمؤثرة في نجاح النادي . فقد أصبح وجود النوادي الرياضية من الأمور المهمة في حياتنا، حيث إقبال الناس عليها في تزايد مستمر وبشكل ملحوظ . خلال هذه النوادي الرياضية يُمارس الفرد التمارين الرياضية بمختلف أنواعها . مما يساعد في الحفاظ على جسم يتمتع بقوة ولياقة بدنية . 

 

كما أنها تعزز العلاقات الاجتماعية للأشخاص الذين يرتادونها وتساهم في تقوية العلاقات وترابطها . إذا كنت من الأشخاص الذين يملكون نادي رياضي أو يرغبون في إنشاء نادي رياضي . فإن اختيار اسم مناسب لناديك الرياضي ليس بالأمر السهل بل هو من الأمور الصعبة وتحتاج للتأني قبل عملية الاختيار . فيكون اختيار اسم مناسب لناديك الرياضي من الأمور المهمة في نجاح النادي . لأنه يلعب دور كبيراً في جلب الزبائن وجعله في أذهانهم بين النوادي الرياضية الأخرى . 

 

يمكنك الاطلاع على النوادي الرياضية السعودية أهم وأفضل الطرق لتنمية وضمان نجاحها – دليل متكامل وشامل 

 

المحتويات

لماذا اختيار اسم مناسب لناديك الرياضي مهم؟

 

إن عملية اختيار اسم مناسب لناديك الرياضي أمر في غاية الأهمية . حيث أنه يلعب دور مهم جداً في نجاح النادي.  لذلك يجب التأني والتريث في عملية الاختيار ودراسة وقوعه على سمع الناس.  بحيث أنه إذا تم اختيار اسم مناسب لناديك الرياضي بشكل احترافي سيكون نقطة الفصل في التمييز عن باقي منافسيك من النوادي الرياضية. كذلك سيلعب اسم النادي دوراً في عملية تسويق النادي بشكل كبير جداً وسيعلق في أذهان الناس بشكل أوسع وبشكل أسرع.

 

كيف يتم اختيار اسم تجاري بشكل عام ؟  

 

هل أنت من أصحاب المشاريع وتريد أن تختار اسم تجاري يلائم مشروعك وينهض به إلى سلم النجاح؟ هل تتساءل كيف تختار اسم تجاري لمشروعك يجذب الناس له ويجعلهم يقبلون عليه ويحقق انتشاراً سريعاً ؟ كأن تقوم باختيار اسم مناسب لناديك الرياضي . خلال المقالة سنوضح لك بعض التقنيات حول كيفية اختيار اسم تجاري مناسب لمشروعك 

 

أولاً : التسمية على أساس الحاجة .

إسأل نفسك ما هي الحاجة التي يحتاجها الناس ويلبيها مشروعك وقم بتسمية مشروعك على هذا الأساس. هناك تطبيقات كثيرة تم تسميتها على هذا الأساس مثل تطبيق “wasalny” و تطبيق “otlob” . كذلك هناك بعض المنتجات مثل منتج “DieHard Battary” .

 

ثانياً : التجانس في التسمية .

هذه التقنية تستخدمها كبرى الشركات في تسمية المشاريع . وهي أن تختار كلمتين متجانستين في النطق وتكون مستوحى من الخدمة أو النشاط الذي يقدمه المشروع . مثل برنامج PowerPoint ، الموقع العربي الخاص بالمعلومات الطبية WebTeb.
مثل هذه الأسماء يكون لها واقع مميز على الأذن ويسهل تذكرها وبنفس الوقت يكون مرتبطاً بالنشاط الذي يقوم به المشروع.

 

ثالثاً : امتلاك كلمة خاصة بك .

أن تمتلك كلمة خاصة بك لا يكون لها علاقة بالمشروع . ولكن أنت تحاول من خلال التسويق والدعاية المكثفة التي ستقوم بها أن تربط هذه الكلمة بالنشاط الذي تقدمه . فتجعل الناس مجرد ما أن يسمعوا هذه الكلمة التي جعلتها خاصة بك يتذكروا مشروعك أو النشاط الذي تقوم به.

مثل شركة “apple” ، “Yahoo” ،”amazon” . 

فعندما نقول “apple” أول ما سيخطر على بالك شركة “apple” لصناعة جوالات الآيفون والآيباد أكثر مما يخطر في بالك ثمرة التفاحة نفسها.

 

رابعاً : اختراع كلمة من العدم .

أن تقوم باختراع كلمة غير موجودة أصلاً مثل “IKEA” ، “Facebook” ، “AVON” . ولكن عند استخدام هذه التقنية يجب أن تأخذ الحيطة والحذر . لأنها تتطلب جهد كبير بأن تجعل الناس تتذكر مشروعك الخاص بك أو النشاط الذي تقوم به عند سماع هذه الكلمة المبتكرة وغير الموجودة . يعني أنها تتطلب منك جهد تسويقي أكبر. كذلك يجب عليك أن تراعي ثقافة المجتمع عند اختيار أي كلمة وتتأكد إذا كان لدى هذه الكلمة أي معاني سلبية.

 

خامساً :  دمج كلمتين في كلمة واحدة . 

يعني أن تقوم بدمج كلمتين بشكل يدل على النشاط الذي تقوم به .  كذلك يجب عليك أن تراعي ثقافة المجتمع عند اختيار أي كلمة وتتأكد إذا كان لدى هذه الكلمة أي معاني سلبية . 

 

سادساً : التلاعب بالكلمات .  

هذه التقنية تقوم على أن تغير بعض الحروف أو مجرد حرف واحد في كلمة معينة . لتعطي دلالة على حاجة معينة للشخص الذي سيسمعها ولكن نطقها يكون مختلف مثل “ROLEX” أصل هذه الكلمة Rolling تعني دوران .  

 

كيف تختار اسم مناسب لناديك الرياضي ؟

تتوسع الأندية الرياضية في وقتنا الحالي بشكل متزايد، وأصبح التنافس فيها كبير . لذلك عند امتلاك نادي رياضي يجب أن تختار اسم مميز منافس ومختلف عن باقي الأندية الرياضية الأخرى . حيث يلعب الاسم فرقاً كبيراً وواضحاً في هذا الصدد.

 

فيما يلي خطوات تساعدك في إرشادك للخروج بأفضل اسم مناسب لناديك الرياضي .

1- أن تعرف ما الذي سيجعل أن يكون الاسم اسم مناسب لناديك الرياضي .

بمعنى أن تختار اسم يسهل تذكره وغير مكرر وقوي في المعنى  ولا يحمل أي معنى سيء وفريد. كذلك يجذب انتباه كل من يسمعه تلقائياً.

 

2- أن تحدد جمهورك لاختيار اسم مناسب لناديك الرياضي .

يجب عليك أن تفكر في الفئة المستهدفة من جمهورك وتقوم بتحديد العمر والجنس والدخل وأنواع التدريبات التي يقدمها ناديك الرياضي . فمجرد ما قمت بتحديد قاعدة العملاء التي تريد جذبها فهذا يسهل عليك اختيار اسم مناسب لناديك الرياضي .

 

3- استخدام العصف الذهني لاختيار اسم مناسب لناديك الرياضي .

ابدأ باستخدام العصف الذهني بأن تطرح على نفسك هذه الأسئلة .

  • ما الذي سيجعل النادي الرياضي الخاص بك مميز عن باقي الأندية؟
  • ما هي القيم التي تريد أن يمثلها النادي الرياضي الخاص بك؟
  • ماذا تريد أن يشعر عملائك الذين يرتادون ناديك الرياضي؟

 

بمجرد أن تحصل على إجابات لهذه الأسئلة . ستبدأ في رؤية أشكال وأنماط ستساعدك على التوصل إلى اسم ملائم وفعال.

  

1 نصائح لاقتراح أسماء تجارية للنوادي الرياضية - كيف تختار اسم مناسب لناديك الرياضي - يوما

 

نصائح لاقتراح أسماء تجارية للنوادي الرياضية

سنقدم لك بعض النصائح التي تستخدم لاقتراح الأسماء بحيث يكون اسم مميز لناديك .

 

1- تحديد العملاء المستهدفين للنادي من أجل اختيار اسم مناسب لناديك الرياضي .

يجب عليك قبل أن تختار اسم لناديك أن تحدد طبيعة العملاء المستهدفين الذين سوف تتعامل معهم . مثلاً لوكانت الفئة المستهدفة من العملاء فئة شعبية يجب عليك ألا تختار اسم يمكن أن يوحي بمعاني أخرى بالنسبة لهم . كذلك لا تختار اسم باللغة الانجليزية يصعب عليهم تذكره أو نطقه . إذن بناءً على طبيعة الفئة المستهدفة سوف تحدد اسم ناديك .

 

2- اختيار اسم نادي سهل النطق .

من الأفضل أن تختار اسم يسهل نطقه بالإضافة يسهل كتابته .لأنه في كثير من الأحيان ستحتاج أن تمليه للناس عبر الهاتف أو أن يُذاع عبر قنوات الإذاعة .

 

3-  اختيار اسم نادي غير مكرر .

يجب عليك قبل أن تستقر على الاسم الذي اخترته أن تتأكد أنه اسم غير مكرر . ولم يستخدمه أحد من قبلك لأن هذا سيساعدك عندما تقوم بعمل website لمشروعك ستجد أن “domain” متاح لاسم ناديك .

 

4- اختيار اسم يعبر عن نشاط ناديك أو مركزك الرياضي .

يجب أن يكون الاسم الذي ستختاره يعبر عن الخدمة أو النشاط الذي سيقدمه مشروعك.  هل هو تدريب شخصي فقط ؟ يعتمد على حجز الكلاسات ؟ أم نادي مفتوح للجميع ؟ يجب أن تعرف نشاطك جيداً حتى يسهل تسميته باسم مناسب لناديك الرياضي. 

 

5- اختيار اسم نادي غير تقليدي .

حاول تجنب الأسماء التقليدية لأنها تعبر عن افتقار شديد في الابتكار والابداع . كذلك الأسماء التقليدية لا يُفضلها العملاء ويعرفون أن طبيعة عملك مستهلكة ومكررة فلا يلجأوا للتعامل معك .

 

6- تجنب الحروف المختصرة عند اختيار اسم مناسب لناديك الرياضي .

عند اختيار اسم لمشروعك تجنب الحروف المختصرة مثل “ABC” . لأن هذا سيصعب على الناس فهمه وتذكره . ويجب عليك في كل مرة تخبر فيها الناس عن مشروعك أن تشرح لهم معنى هذه الاختصارات وعن ماذا تعبر. بعكس أن تختار اسم مميز واحد يعلق في الذهن بمجرد سماعه.

 

7- تجنب أن تسمي النادي بأسماء شخصية .

 تجنب تسمية ناديك الرياضي باسمك الشخصي . لأن هذا سيؤدي فيما بعد أن يرتبط المشروع بك شخصياً . ويصعب عليك لو أردت أن تتعامل في المشروع بأن تقوم ببيعه مثلاً، فالناس سترفض أن تملك شيئاً ليس باسمها.

 

8- تجنب التسمية الجغرافية للنادي الخاص بك .  

كأن تقوم بتسمية ناديك باسم المنطقة التي تقيم بها . فإن هذا سيقلل من حجم توسعك في المستقبل . ويعطي انطباع على أنك تتعامل فقط في المنطقة المسماة باسم النادي ولا تتعامل مع عملاء في مناطق جغرافية أخرى .

 

9- اختار اسم نادي يتكون من مقطعين .

بعض الدراسات أثبتت أن الاسم عندما يكون مكون من مقطعين يسهل تذكره ويسهل حفظه مثل”YouTube” ، “Facebook” .

 

شاركنا رأيك في المقال، قيمنا!
[عدد التقييمات: 0 متوسط التقييمات: 0]

وش تنتظر!

ناديك بجيبك وعلى بعد ضغطة زر وحدة، حمل تطبيق يوما الان وابدأ تمرينك

ناديك بجيبك وعلى بعد ضغطة زر وحدة، حمل تطبيق يوما الان وابدأ تمرينك

ربما يعجبك أيضا …

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتظر شوي!

قبل ما تطلع، اشترك معنا في النشرة البريدية حتى توصلك مقالات جديدة بتعجبك